أسباب النمش وأنواعه وعلاجه نهائياً من البشرة

أسباب النمش وأنواعه وعلاجه نهائياً من البشرة


أسباب النمش وأنواعه وعلاجه نهائياً من البشرة

أسباب النمش وأنواعه وعلاجه نهائياً من البشرة


النمش يختلف بين اللون البني الفاتح أو الاحمر او البني أو الاصفر أو الاسمر أو الأسود.

وتكون ظاهرة اكتر في فصل الصيف وفي الاشخاص ذو البشرة الفاتحة أو ذوي الشعر الاحمر أو البني الفاتح.النساء والرجال يصابون بالنمش بنفس المعدل.


أسباب ظهور النمش

السبب الاساسي لظهور النمش هو تعرض الجلد للشمس. غالبًا ما يقل النمش عند تقليل التعرض للشمس أو القضاء عليه. يعد الميلانين هو مصطلح واسع لمجموعة من الأصباغ الطبيعية الموجودة في الجلد.غالباً ما ينتج عن تراكم الميلانين في مكان واحد ظهور نمش.يمكن أن تتسبب العوامل الوراثية والتشوهات الهرمونية في ظهور النمش.


الأعراض والعلامات للنمش  

يعد النمش بقع منفردة غير منتظمة  يتم تجميعها معًا في اغلب الأوقات. هذا يجعل النمش يظهر انه أكبر ويغطي جزءًا أكبر من الجلد. توجد اشياء مشتركة بين النمش والبقع العمرية وقناع الحمل الذي يتكون في المناطق المعرضة للشمس من الوجه واليدين والظهر والصدر.ينتج عن تراكم صبغة الميلانين في الجلد هذه البقع البنية .


أنواعه - يوجد نوعان من النمش:

Ephelides - مصطلح يشير إلى البقع المسطحة ذات اللون البني الفاتح أو الاحمر ، تظهر خلال أشهر الصيف وتقل في الشتاء.


Lentigines - عادةً ما يتم تطويرها بواسطة الأطفال مع بداية بقعة صغيرة ،أو بنية أو سوداء تميل إلى أن تكون أغمق من النمش من نوع ephelis ولا تختفى عادةً في الشتاء.



علاج النمش في الوجه

 هناك عدة علاجات للنمش وتكون فعالة جداً 


كريمات التبييض –

 العلاج الأكثر فائدة هو تطبيق الهيد وكينون وحمض الكوجيك باستمرار على مدى فترة من الزمن. 

فيتامين (أ) عند وضعه فترة من الزمن سيجعل النمش أفتح.


التقشير الكيميائي –

 يستخدم لإزالة البقع  والنمش وتغير اللون والخطوط التي في البشرة والتجاعيد. تعرفي علي طرق التخلص من التجاعيد نهائياً عن طريق جعل البشرة ناعمة وبالتالي علاج النمش تدريجياً.


الجراحة البردية – 

عبارة عن تجميد خفيف باستخدام النيتروجين السائل.


استخدام الليزر لعلاج النمش نهائياً

 الليزر يسلط ضوء مكثفًا على المنطقة المصابة مما يتسبب في امتصاص الضوء بواسطة الأوكسيد هيموغلوبين والميلانين ، مما يؤدي إلى تدمير الخلايا الداكنة ، وترك الخلايا السليمة كما هي.


 هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لإزالة النمش.

هناك شكل جديد من أشكال تنشيط الوجه هو العلاج بالضوء النبضي المكثف (IPL). يوفر IPL كثافة للطبقات السطحية (البشرة) والعميقة (الأدمة) من الجلد. لذلك يحافظ علي الجلد من التلف ولا يوجد وقت للشفاء تقريبًا.


معرفة الحقائق حول النمش وأسبابه وأنواعه وعلاجاته المختلفة هي لأغراض إعلامية.استشر أخصائيًا طبيًا قبل البدء في أي علاج أو إذا كنت تعاني من أي تهيج غير عادي للجلد.


إرسال تعليق

أحدث أقدم